صقور المملكة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

اذهب الى الأسفل

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية Empty تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

مُساهمة من طرف hanamohamed الأحد يونيو 05, 2022 10:01 am

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية
يعتمد تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية على عدة أشياء. بعض هذه الأمور تتعلق بالشخص الذي يقدم نفس الطلب. وفي حالات أخرى، يعود التأخير في الموافقة على طلب زيارة عائلية إلى السلطات السعودية نفسها. في هذه المقالة، نتعلم المزيد عن أسباب التأخير في الرد على الاستفسارات حول الزيارات العائلية والوقت المتوقع للحصول على رد على الزيارة العائلية.
تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية
لا تتجاوز فترة الموافقة على طلب زيارة عائلية للمملكة العربية السعودية عادة 3 أيام كحد أقصى، ولكن في بعض الحالات يتم تأجيل الاستجابة لطلب الزيارة بأكثر من 3 أيام.
هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تسبب تأخيرًا في الاستجابة لتأشيرة زيارة عائلية. هذه الأسباب لا تتعلق بمقدم الطلب نفسه، ولكن بالسلطات السعودية. فيما يلي الأسباب الرئيسية لتأخير السلطات السعودية في تأشيرة الزيارات العائلية:
‏الطلب تحت الإجراء زيارة عائلية
هذا هو السبب الأكثر شهرة وراء ظهور الناس عندما يطلبون زيارة عائلية. وهذا يعني أن المطالبة المقدمة من الشخص لا تزال قيد المراجعة والمتابعة، وبالتالي، يتم عرض رسالة الطلب كجزء من العملية. يمكن للمتقدمين الاستمرار في رؤية هذه الرسالة من 7 أيام إلى 14 يومًا كحد أقصى.
بشكل عام، كجزء من الإجراء، يظهر خطاب الطلب في فائدة للجميع، ولكن التأخير في الموافقة على طلب تأشيرة زيارة عائلية لا ينطبق على الجميع. كما أوضحنا، فإن السبب هو التأخير في الطلب بسبب التفتيش والإجراءات الحكومية.
‏السبب الثاني تراكم الطلبات
هذا السبب نادرًا ما يحدث، وذلك لأن معالجة طلبات التأشيرة العائلية في السعودية هي معالجة إلكترونية، وبالتالي من الصعب أن تتأخر عملية استخراج التأشيرة.
‏الأسباب الخاصة بالمتقدمين
‏سبب تأخر طلب الزيارة العائلية ليس مرتبط فقط بالدولة ، فهناك أسباب خاصه بالأشخاص المتقدمين على الزياره العائليه، ومن هذه الأسباب عدم تصديق الطلب المقدم من قبل الغرفة التجارية السعودية ، وبالتالي قد يتعرض الطلب بالرفض بالكامل أو تأخر الرد على الطلب وفي النهاية عدم الموافقة على الطلب.

hanamohamed

المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 19/02/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى