صقور المملكة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تسديد قروض الراجحي القصيم

اذهب الى الأسفل

تسديد قروض الراجحي القصيم Empty تسديد قروض الراجحي القصيم

مُساهمة من طرف comsadaad الأربعاء يوليو 20, 2022 4:37 pm

سداد الديون يتطلب الكثير من الدوافع. إذا كنت ترغب في الحفاظ على الزخم في سداد ديونك ، فأنت بحاجة تسديد متعثرات واستخراج قرض جديد  إلى تذكير نفسك باستمرار بالأسباب التي تجعلك ترغب في التخلص من الديون. كيف سيفيد دفع فواتيرك المستحقة حياتك؟ ماذا يمكنك أن تفعل عندما تكون خاليًا من الديون ولا يمكنك فعله الآن؟ إذا كنت مرتبكًا بشأن الدافع وراء سداد الديون ، فإليك تسعة أسباب تجعلك خاليًا من الديون.
دفع ثمن الأشياء عن طريق الاقتراض يترك لك أموالًا أقل للقيام بالأشياء التي تريد فعلها في الحياة

لسوء الحظ ، هذا يقود الكثير من الناس إلى المزيد من الديون. لا يمكنهم تحمل شراء الأشياء بسبب الديون التي لديهم ، لذلك يستخدمون المزيد من الديون لإجراء عمليات الشراء حتى يصلوا إلى نهاية حبل الاقتراض. يؤدي سداد ديونك إلى إنهاء هذه الحلقة المفرغة وتحرير أموالك لشراء الأشياء التي تستمتع بها حقًا.

يمكن أن يؤدي الدين إلى ضغوط إضافية لأنك قلق بشأن كيفية تغطية جميع مدفوعات الديون ونفقات المعيشة الأخرى. القليل من التوتر بين الحين والآخر ليس ضارًا ، ولكن الإجهاد المستمر يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة بما في ذلك الصداع النصفي وحتى النوبات القلبية. في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي التحرر من الديون إلى إنقاذ حياتك حرفيًا

يمكن أن يكون للديون الكثيرة ، وخاصة ديون بطاقة الائتمان ، تأثير سلبي على درجة الائتمان الخاصة بك. عندما تكون أرصدة بطاقتك الائتمانية مرتفعة مقارنة بالحد الائتماني الخاص بك ، فإن درجة الائتمان الخاصة بك تتأثر. الأمر نفسه ينطبق عندما تكون أرصدة قروضك عالية مقارنة بالمبلغ الأصلي المقترض. كونك خالي من الديون له فائدة إضافية تتمثل في المساعدة في رفع درجة الائتمان الخاصة بك.

عندما يتعلق الأمر بالشؤون المالية ، فمن الأفضل أن تكون قدوة يحتذى بها. إذا كنت تريد أن يبتعد أطفالك عن الديون ، تسديد قروض مكة  فأخبرهم بأهمية أن يكونوا معفيين من الديون وأظهر لهم أنهم في الواقع معفيون من الديون. بهذه الطريقة ، لن تبدو دروسك المالية منافقة.عندما يكون لديك رهن عقاري ، فأنت لا تملك منزلك ، كما يفعل البنك. الشيء نفسه ينطبق على سيارتك وقرض السيارة الخاص بك. كونك خاليًا من الديون يعني أنك تمتلك المنزل الذي تعيش فيه والسيارة التي تقودها والملابس التي ترتديها. سداد ديونك المضمونة على وجه الخصوص يعني أنه لا داعي للقلق بشأن تهديد الرهن أو استعادة الملكية.

عندما تحصل على قرض أو تفرض شيئًا على بطاقة ائتمان ، فأنت تقترض ببساطة من دخلك المستقبلي. لذلك ، سيتم اقتطاع مبلغ 1000 دولار أو 100000 دولار الذي تنفقه اليوم مما تكسبه في الأيام القادمة.

بصدق ، تقلل الديون من مستوى معيشتك في المستقبل ، من خلال منحك أموالاً أقل لتعيش عليها مما لديك اليوم. حقق أقصى استفادة من الدخل الذي تتوقع أن تكسبه من خلال اتخاذ خطوات لتصبح خالية من الديون.
طالما أن لديك ديون مستحقة ، فلن تتمكن من اتخاذ القرارات بشأن أموالك ؛ المقرضين الخاص بك تفعل. يقررون كم تدفع لهم ومتى تدفع لهم. في بعض الحالات ، يمكنهم زيادة معدل الفائدة والحد الأدنى للدفع ويمنحك أقل من شهرين لتعديل ميزانيتك لتلائمهم. إن سداد ديونك وتحرر من الديون يمنحك السيطرة الكاملة على أموالك.بمجرد سداد كل ديونك ، تسديد قروض الراجحي القصيم يمكنك العمل على بناء مدخراتك الطارئة ومدخرات التقاعد. يمكن أن يساعدك التخلص من المدخرات الطارئة على ضمان عدم الوقوع مرة أخرى في الديون عندما تواجه نفقات غير متوقعة. تمنحك مدخرات التقاعد استقرارًا ماليًا طويل الأجل وتسهل الانتقال من الحياة العملية عند التقاعد.
أنواع معينة من الديون لها معدلات فائدة أقل أو أعلى من غيرها. على سبيل المثال ، تميل قروض الطلاب والرهون العقارية إلى فرض معدلات فائدة أقل بكثير من المعدل المكون من رقمين الذي من المحتمل أن تدفعه على رصيد بطاقة الائتمان.
إذا كان لديك دين منخفض الفائدة ، مثل الرهن العقاري ، ففكر في ما يمكن أن تكسبه بخلاف ذلك من خلال وضع المزيد من الأموال في سوق الأسهم مقابل سداد ديونك بشكل أسرع.

نظرًا لأن معدلات الرهن العقاري تقترب من أدنى مستوياتها على الإطلاق في الوقت الحالي ، فقد يكون استثمار الأموال الزائدة أفضل من تسريع مدفوعات الديون ، كما يجادل لوم ، لأنه من المحتمل أن تربح من خلال الاستثمار أكثر مما تدفعه للاقتراض.
يقول لوم: "في حين أن هناك الكثير من الأسباب الحسابية التي تجعل [استثمار أموال إضافية] منطقيًا ، فإن الحقيقة هي أن التمويل الشخصي هو فن أكثر بكثير من كونه علمًا" ، كما يقول لوم. "يمكن أن يكون سداد الرهن العقاري إنجازًا بارزًا ، لذلك إذا كان عدم الدين جزءًا من خطتك طويلة الأجل ، ففي ظروف معينة قد تفوق تكلفة الفرصة البديلة لاستثمار الفرق."

comsadaad

المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 20/07/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى