صقور المملكة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيفية تغيير روتين الحياة الزوجية

اذهب الى الأسفل

كيفية تغيير روتين الحياة الزوجية Empty كيفية تغيير روتين الحياة الزوجية

مُساهمة من طرف سيد جمال الأحد يونيو 28, 2020 4:50 pm

يعتبر الروتين عموماً من أهم المشاكل التي نمر بها في حياتنا العادية، فكثيراً نجد أن الأيام متشابهة فيما بينها، ونفس الأفعال والأعمال نقوم بها يومياً، إلي أن أصبح الأمر روتيني يومياً ليس هناك جديد، فيلجأ العديد من الأشخاص مثلاً إلي القيام بنزهة أو السفر لقضاء بعض الراحة، وذلك لكسر الروتين اليومي، ولكن في الحياة الزوجية الأمر مختلف فقد يتسبب الروتين في الحياة الزوجية، إلي العديد من المشاكل قد تجعل أحد الزوجين يفكر في شخص أخر لكسر الروتين، مما يترتب عليه دمار الحياة الزوجية وضياع الأسرة.
كيفية تغيير روتين الحياة الزوجية

في البداية يجب أن نعلم أن الزوجة هي التي عليها العبء الأكبر في تغيير روتين الحياة الزوجية، لأن المرأة لديها قدرة أكبر علي تحمل مصاعب الحياة العديدة، لأن الزوج أو الرجل عموماً معروف بأنه سريع الملل وقليل الصبر، أو لا يعرف كيف يتصرف في هذه الأمور، فمن المعروف أنه في بداية الزواج تكون الحياة لونها وردي ومليئة بالرومانسية، ثم مع مرور الوقت ينشغل كل طرف عن الأخر في أمور الحياة اليومية، فمثلاً الرجل ينشغل في عمله وكذلك المرأة تنشغل في بيتها، وتزداد إنشغالاً في حالة إنجاب الطفل الأول وتنسي زوجها والإهتمام به، حيث أنها لاتجد وقت للإهتمام بزوجها وسط كل هذه الأمور، ولكن إذا قمنا بتنظيم الوقت يمكن للزوجين كسر الروتين اليومي من خلال الأفكار الأتية.

1- تبادل الهدايا مهما كانت بسيطة بين الزوجين، خاصة إن لم يكن هناك مناسبة، فهذه الهدية ستعبر عن حب الزوج لزوجته والعكس، حتى لو كانت بسيطة.

2- التعبير عن حب كل من الطرفين للآخر من خلال كتابة كلام جميل ومعبر على قصاصات من الورق ووضعها في محفظة الزوج مثلاً، ووضعها للزوجة مثلاً في المطبخ.

3- تحضير عشاء منزلي وتناوله على ضوء الشموع قبل قدوم الزوج من عمله، أو أن يدعو الزوج زوجته لتناول العشاء في مكان هادئ رومانسي.

4- تخصيص وقت يومي مثلاً لجلوس كلاً من الزوجين وحدهما، ومشاهدة فيلم رومانسي مثلاً، أو الجلوس معاً لمشاهدة الأفلام أو المسلسلات.

5- إهتمام الزوجة بأناقتها وجمالها وتغيير شكلها بين فترة وأخرى من خلال صبغ الشعر أو قصه بشكل مختلف، وكذلك لبس ما يتناسب مع الموضة داخل المنزل، ومعرفة مايفضله زوجها من ملابس.

6- الورد له مفعول السحر وخصوصاً بالنسبة للزوجة، فيمكن إهداء الورود كل طرف للأخر، كتعبير عن الحب بين الزوجين.

7- على الزوجة أن تكون منظمة في منزلها، بحيث تحاول قدر الإمكان تحديد مواعيد لتناول الطعام، وأن يبقى بيتها مرتباً ونظيفاً طوال الوقت، وأن يكون هناك موعد ثابت لنوم أطفالها.

8- يمكن للتجديد والتغيير في ديكور المنزل أن يغير من روتين الحياة الزوجية، حيث سيسعد كلاً من الطرفين بهذا التجديد.

9- القيام بمفاجأة للزوج أو الزوجة تجعل الطرف الآخر يشعر بالسعادة لأمر غير متوقع، كأن يأتي الزوج مصطحباً معه تذاكر للسفر مع زوجته إلى إحدى الأماكن الجميلة الهادئة.

10- تفكير الزوجة دائماً في زوجها والأيام الأولى لزواجهما وكيف كانت سعيدة بشريك حياتها، حتى تستطيع القيام بالخطوات التي تقتل روتين حياتها الزوجية والقضاء علي الملل.

رابط الموضوع الأصلي https://3alamhawaa4u.blogspot.com/20...g-post_17.html

سيد جمال

المساهمات : 1282
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى